تاريخ النشر : 2016/08/22 صحف الاثنين تهتم ببدء مجلس الوزراء مناقشة ميزانية 2017 واعدام 36 مدانا بجريمة سبايكر

بغداد/ ابرزت الصحف الصادرة في بغداد صباح اليوم اعلان المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء ، بدء مجلس الوزراء مناقشة موازنة 2017 ، وتنفيذ حكم الاعدام بحق 36 من المدانين بارتكاب جريمة سبايكر ، وزيارة وفد صحفي كويتي الى العراق ، اضافة الى قضايا اخرى ذات صلة بالشأن العراقي.

فقد ركزت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين على لقاء نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي الوفد الصحفي الكويتي برئاسة مدير جمعية الصحفيين الكويتيين عدنان الراشد ، وتأكيده ، أنه سيبذل قصار جهده " لخدمة مسارات العمل الصحفي وحماية الصحفيين وتطوير مهاراتهم المهنية ، مشددا على ضرورة الالتزام بمفاهيم الديمقراطية وحرية الرأي ".

كما نقلت الصحيفة عن الراشد ، اشادته بـ " تضحيات الصحفيين العراقيين كونها تعد محط فخر ، مشيرا الى أن عملهم المهني سيبقى محط فخر واعتزاز الصحفيين العرب على امتداد الساحة العربية ".

فيما اهتمت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي باعلان المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء سعد الحديثي ، ان مجلس الوزراء بدأ بمناقشة موازنة 2017 ليتسنى للبرلمان التصويت عليها.

واشارت الصحيفة الى قوله في ايجازه الصحفي امس " ان موافقة البرلمان على منح الثقة لخمسة من الوزراء الذين قدمهم العبادي خطوة مهمة في مسار الاصلاح الحكومي ، مبيناً ان الوزراء الجدد تنطبق عليهم معايير ومواصفات التكنوقراط ولديهم سنوات خدمة وظيفية طويلة وخبرة ادارية متراكمة في الوزارات التي اختيروا لها ".

من جهتها ابرزت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة تنفيذ وزارة العدل امس حكم الاعدام بحق 36 من المدانين بارتكاب جريمة سبايكر وذلك في سجن الناصرية بمحافظة ذي قار.

واشارت الصحيفة الى ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ، كان قد صادق في 14 من اب الجاري على جميع أحكام الاعدام الواردة من القضاء في قضية جريمة سبايكر وتشمل 36 مدانا ، فيما أفرج القضاء عن ثلاثة متهمين بالجريمة لعدم كفاية الادلة بحقهم.

وفي الشأن الاقتصادي نقلت صحيفة /المشرق/ المستقلة عن عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية نورة البجاري قولها " ان هناك 45 مليار دولار يمتلكها المواطن دون ان يقوم بايداعها في المصارف ، مشيرة الى ان مصرف الرافدين اقرض الحكومة 13 ترليون دينار والحكومة تتغاضى عن استرجاعها ".

واوردت الصحيفة قولها " ان هناك ارصدة مجمدة عند المصارف الحكومية خاصة بمواطني اهالي نينوى والانبار ولا تسمح الحكومة بسحبها بحجة سيطرة داعش على بعض المصارف ، مبينة ان قرابة 45 مليار دولار يمتلكها المواطنون في البلاد دون ايداعها في المصارف بحسب الخبراء والمراقبين ، وان اغلب المواطنين ليس لديهم الثقة الكاملة بالمصارف لايداع اموالهم فيضطروا الى ايداعها في منازلهم او مكان امن "./انتهى