تاريخ النشر : 2016/07/28 الرئيس المصري يشيد خلال لقائه اللامي بدور الصحافة العربية بمواجهة التطرف ويؤكد دعمه للعراق في مواجهة الارهاب

القاهرة / اشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بدور الصحافة العربية بمواجهة التطرف.

واكد خلال لقائه رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي دعمه للعراق في مواجهة الارهاب والحفاظ على وحدته وسيادته.

وثمن الرئيس المصري الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة العراقية على تنظيم داعش الارهابي ، مشيدا بدور صحفيي العراق في مواجهة الارهاب والتطرف.

ووافق على تقديم دعم مالي لاتحاد الصحفيين العرب وزيادة منحة مصر المقررة للاتحاد وتخصيص مبنى جديد للاتحاد في العاصمة الادارية الجديدة للقاهرة.

كما وافق السيسي على تفعيل الاتفاق بين الاتحاد ومصر ووجه وزارات الدولة بدعم الاتحاد وبما يمكنه من اداء مهامه في تعزيز وتطوير حرية الرأي والتعبير في الوطن العربي.

ووافق ايضا على عقد مؤتمر دولي لمكافحة الارهاب في مصر ، ووجه بتشكيل لجنة تحضيرية من رئاسة الجمهورية واتحاد الصحفيين العرب بالاضافة الى عدد من الوزارات المصرية ، للتحضير للمؤتمر.

من جانبه اشار رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي الى انه استعرض للرئيس المصري الانتصارات التي حققها ابطال القوات الامنية والحشد الشعبي والعشائر على تنظيم داعش الارهابي.

واوضح ان السيسي اشاد بدور الصحفيين العراقيين وشجاعتهم وعبر عن تأييده للعراق وهو يواجه الارهاب ، مؤكدا ان مصر مع العراق ووحدته وسيادته على ارضه./انتهى