تاريخ النشر : 2016/05/25 عودة مؤيد اللامي من تونس بعد فوزه برئاسة الاتحاد العام للصحفيين العرب

بغداد / الوكالة الوطنية العراقية للانباء / nina/ عاد الى بغداد صباح اليوم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي والوفد الصحفي المرافق له بعد فوزه بمنصب رئيس اتحاد الصحفيين العرب في انتخابات الامانة العامة للاتحاد التي احتضنتها العاصمة التونسية يومي السبت والاحد الماضيين .

وكان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي قد فاز امس الاول الاحد بمنصب رئيس اتحاد الصحفيين العرب .وتم اختيار اللامي لهذا المنصب في ختام اجتماعات الامانة العامة للاتحاد بدورتها الثالثة عشرة التي اختتمت ليلة الاحد الماضي بالعاصمة التونسية بحضور قادة الاتحادات والنقابات والجمعيات الصحفية في عشرين بلدا عربيا .

يذكر ان اللامي كان قد شغل منصب النائب الاول لرئيس الاتحاد في الدورة السابقة التي عقدت بالقاهرة في الحادي عشر من كانون الثاني عام 2013 .

وعبرت الاوساط الصحفية العراقية عن عظيم ابتهاجها بهذا الحدث المهم الذي يعد مؤشرا مهما على استعادة العراق لدوره الريادي في محيطه العربي سواء في ميدان الصحافة ، أو غيره من الميادين مؤكدة ان هذا الاختيار سيسهم في تعزيز قيم المهنية والموضوعية في الميدان الصحفي وترسيخ مبادىء حرية الرأي والتعبير وضمان مستقبل الصحفي بحكم الدور الذي يلعبه اللامي في هذا الاطار ./انتهى