تاريخ النشر : 2016/02/22 نجيبة نجيب تدعو نقابة الصحفيين الى الطعن بفقرة رفع الدعم عن الهيئات والنقابات

بغداد / الوكالة الوطنية العراقية للانباء / nina/ دعت عضو اللجنة الاقتصادية النائبة نجيبة نجيب ، نقابة الصحفيين العراقيين الى الطعن بفقرة "رفع الدعم عن النقابات والهيئات وتحويلها الى الحشد الشعبي والنازحين في الموازنة "،التي صوت عليها مجلس النواب في جلسة اقرار الموازنة .

وقالت نجيب في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا / ان" من حق نقابة الصحفيين العراقيين وكافة النقابات والاتحادات والهيئات التي رفع عنها الدعم المادي المخصص لها ضمن القانون ،ان تطعن في هذه الفقرة بعد ان تم نشر قانون الموازنة في جريدة الوقائع الرسمية ، مشيرة الى ان" الوقت الحالي مناسب لتقديم الطعن واسترجاع الحقوق ".

واكدت ،ان " التصويت على هذه الفقرة تم دون علم ودراية اغلب النواب المصوتين عليها ،ويجب على النقابات الطعن بها امام المحكمة الاتحادية لاسترجاع حقوقهم وبيان الاضرار التي لحقت بموظفي النقابات ".

وكان مجلس النواب قد صوت على رفع الدعم عن النقابات والهيئات والاتحادات وتحويل مبالغها المالية الى الحشد الشعبي والنازحين ، في جلسة اقرار قانون الموازنة للعام الحالي .

يشار الى ان وزير المالية هوشيار زيباري قد اكد في وقت سابق ان مجلس النواب قد صوت على الغاء بعض المواد والفقرات القانونية في قانون الموازنة وسيتم الطعن في هذه المواد نتيجة لمخالفتها للدستور العراقي ./انتهى