تاريخ النشر : 2015/06/16 المجمع الفقهي العراقي يهنئ نقيب الصحفيين بالذكرى 46 بعد المائة لتأسيس الصحافة العراقية
بغداد/ هنأ المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء للدعوة والافتاء نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي بالذكرى 46 بعد المائة لتأسيس الصحافة العراقية.

وجاء في رسالة التهنئة التي تلقاها نقيب الصحفيين مؤيد اللامي \" يتقدم المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء للدعوة والافتاء بالتهاني والتبريكات الى الاسرة الصحفية العراقية وفي مقدمتهم نقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة الذكرى/146/لتاسيس الصحافة العراقية الرائدة\".

وثمن المجمع في رسالته \" الدور الريادي للصحافة العراقية والجهود الطيبة للصحفيين العراقيين\" مؤكداً ان\" الصحافة لم تعد مظهراً من مظاهر الحياة الحديثة فحسب ,بل اصبحت ضرورة اساسية تهدف لبناء المجتمع الفاضل واصلاحه وتسهم في تكوين الحياة العامة للجماهير\".

واضاف ان \" الصحافة لم تعد اداة للتعبير فحسب وانما اداة للتغيير ومن هنا يتجلى عمق المسؤولية في ان يكون التغيير ايجابياً وقد جمعت الصحافة العراقية في شعارها بين الحرية والمسؤولية\".

ودعا المجمع في رسالته \" الصحفيين كافة في ظل التحديات الكبيرة التي يمر بها بلدنا العزيز الى تحمل مسؤولياتهم في العمل على اصلاح المجتمع العراقي والارتقاء به من خلال الالتزام بالكلمة الطيبة والقيم المهنية المتمثلة بالموضوعية والتجرد والدقة في التثبت ونقل الحقائق والابتعاد عن الشائعات التي تسهم في تهديد السلم الاجتماعي وتغذية الطائفية \".

وختم المجمع رسالة التهنئة بالتوفيق للجميع لخدمة العراق والحفاظ على امنه واستقراره ,وكل عام وانتم بخير\".

وتحتفل الصحافة العراقية في /15/ من شهر حزيران من كل عام بعيد الصحافة العراقية تاريخ صدور صحيفة / الزوراء/ اول صحيفة في العراق في مثل هذا اليوم من عام 1869./انتهى