تاريخ النشر : 2015/05/05 نقيب الصحفيين : الغاء المكافآت التشجيعية مرفوض جملة وتفصيلا لانه لايعني وزارة بعينها او وزيرا
بغداد/ دعا نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي الحكومة الى التدخل لانهاء الازمة المالية للصحف المستقلة المهددة بالاغلاق،مؤكدا ان شريحة الصحفيين والمثقفين هي التي تحافظ على الديمقراطية.

وقال اللامي في حديث تلفازي :\" ان الصحف المستقلة تعاني من ازمة مالية خانقة على خلفية الازمة المالية التي تمر بها البلاد ، ولابد للدولة ان تقوم برعاية هذه الصحف وانقاذها من الاغلاق \" ،مبينا ان عدم وجود الصحف المستقلة سيحدث خللا في المسيرة الديمقراطية في البلاد.

وبين ان نقابة الصحفيين العراقيين وجدت العديد من الحلول لانهاء ازمة الصحف المستقلة وسيتم عرضها على رئيس الوزراء حيدر العبادي والجهات المختصة للنظر فيها،مشيرا الى انه سيطلع الرأي العام والصحفيين ، اولا بأول ، حول هذه الازمة ومختلف القضايا الاخرى التي تهم الشأن الصحفي.

واضاف :\" ان هناك حديثا عن الغاء المكافآت التشجيعية للصحفيين والادباء والفنانيين ، وهذا الامر مرفوض جملة وتفصيلا لانه لايعني وزارة بعينها او وزيرا ، كونه قرارا صدر ايام حكومة رئيس الوزراء الاسبق ابراهيم الجعفري وطبق في عهد حكومة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي \".

وطالب اللامي بانصاف الصحفيين والابقاء على المنحة المالية التي لاتتعدى المليون دينار ولاتساوي بمجملها سعر دبابتين تم الاستيلاء عليهما من قبل داعش في الموصل ومناطق اخرى.

واكد :\" ان الاسرة الصحفية ستبقى قوية بالرغم من التحديات التي تواجهها ، ولابد للصحفيين جميعا من العمل من اجل وحدة البلاد \"./انتهى