تاريخ النشر : 2015/04/15 المرصد العراقي للحريات الصحفية يدين بشدة حادثة الاعتداء على صحفي في بابل من قبل بعض المحسوبين على القوات الامنية
بغداد/ ادان المرصد العراقي للحريات الصحفية التابع لنقابة الصحفيين العراقيين بشدة التصرفات اللامسؤولة لبعض ضباط وعناصر الشرطة في محافظ بابل بحق صحفي تعرض للأعتداء من قبلهم.

وذكر المرصد في بيان ان الصحفي /احمد الجاسم/ الذي يعمل مراسلا لقناة دجلة الفضائية تعرض للأعتداء بالضرب والاحتجاز لساعات والتهديد بالتصفية في الحادي عشر من الشهر الحالي،لافتا الى ان الصحفي توجه الى ناحية القاسم في محافظة بابل لعمل تقرير عن واقع الخدمات فيها بعد استحصال الموافقات الامنية لذلك الا انه تفاجأ بقيام بعض العناصر الامنية بالاعتداء عليه واحتجازه قبل ان يطلق سراحه بتدخل من محافظ بابل صادق مدلول السلطاني.

واضاف المرصد ان الصحفي /احمد الجاسم/ تعرض للأعتقال مرة اخرى عن طريق كمين نصب له في مدينة الحلة من قبل الشرطة التي نقلته الى ناحية القاسم بأمر قضائي لانعرف كيف تم إصداره ليودع السجن بجريمة الإعتداء على الشرطة.

وبين المرصد ان الصحفي /احمد الجاسم/ قدم الى المحاكمة اليوم بناء على امر قاضي التحقيق حيث قررت المحكمة اطلاق سراحه مع ابقائه على ذمة القضية مايعني إنه مايزال متهما في قضية هو الضحية فيها ليتحول المتهم الأصلي الى ضحية والضحية الى متهم.

وطالب الرصد في بيانه وزارة الداخلية والجهات المعنية والمسؤولين في محافظة بابل للتدخل العاجل، ووقف حالة الإستهتار لبعض المنتسبين للأجهزة الأمنية وتطاولهم على الصحفيين ./انتهى