تاريخ النشر : 2015/04/12 درع الصحفيين العرب لعميد الصحافة العراقية سجاد الغازي
بغداد/ كرم الاتحاد العام للصحفيين العرب عميد الصحافة العراقية سجاد الغازي بدرع الاتحاد لمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيسه اتحاد الصحفيين العرب.

وسلم درع الاتحاد نيابة عن النائب الأول لرئس إتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، وفد نقابة الصحفيين العراقيين برئاسة الزميل عبدالله اللامي وعضوية الزميلين عماد آل جلال وفلاح المرسومي.

وعبر الغازي عن عميق شكره وإمتنانه لهذه المبادرة الكريمة والمؤثرة على المستوى الشخصي وعموم زملاء المهنة من لدن الاتحاد ولشخص الزميل مؤيد اللامي ، متمنياً له ولأعضاء مجلس النقابة ولجانها وللإتحاد رئيساً ونوابا وأعضاء دوام التوفيق والنجاح لما يبذلونه من جهود طيبة في خدمة الصحافة والصحفيين والإعلاميين وبما يعزز مسيرة البناء الخيرة في عراقنا العزيز.

من جهته خاطب الزميل عبدالله اللامي ، الزميل الغازي قائلا :\" أن هذا التكريم هو بمثابة وفاء من إتحاد الصحفيين العرب والقائمين عليه بحقكم لما لكم من دور ريادي وقيادي ناجح لعقود طويلة في مسيرتكم الخلاقة المعطاءة \".

واشار الى تأسيس نقابة الصحفيين العراقيين عام 1959 مع الرائدين الكبيرين الشاعر محمد مهدي الجواهري والصحفي فيصل حسون ، وإعداد وتشريع قانون صندوق تقاعد الصحفيين.

وتطرق الى دوره في مسيرة تأسيس اتحاد الصحفيين العرب منذ أن بدأت خطوات المشروع عام 1961 وحتى نضوجه والمصادقة عليه وانبثاقه عام 1964 في القاهرة.

وتابع :\" كنتم حقاً رجل المهنة الصعبة ، وكانت مساحتكم قلباً ومهنة ووطنية تتسع للجميع لخدمة الكلمة الصادقة الحرة ، لكل هذه الاعتبارات يأتي تكريمكم وبكل معاني الحب والتقدير والاعتزاز الكبير والواجبة علّى أن أنقلها اليكم من على لسان الزميل مؤيد اللامي ، متمنياً لكم ومعه كل الصحفيين العراقيين والعرب جميعاً بطول العمر والعافية ودوام العطاء لما فيه خير العراق والعراقيين \"./انتهى